السابق
التالي
Slider

جديدنا:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: دورات الرقية المطورة والطب البديل (5 مستويات) الآن عبر الواتساب والتلجرام ستنطلق قريبا.. اضغط هنا للتفاصيل.
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • تم إضافة دورات جديدة ولله الحمد: نقدم أكثر من 70 دورة في مجال الطب البديل والتنمية البشرية اضغط هنا للمزيد…

تحليل الشخصية من الكتابة والتوقيع (الجرافولوجي) – مفاهيم ينبغي أن تصحح


تحليل الشخصية من الكتابة والتوقيع (الجرافولوجي) – مفاهيم ينبغي أن تصحح

كتابة: د. عماد النهار – كبير المدربين في تحليل الشخصية بخط اليد والتوقيع من الأكاديمية الدولية لتحليل الخط – فرنسا

ما هو الجرافولوجي؟

   هو علم تحليل الشخصية ونمط التفكير من خلال الكتابة بخط اليد، والذي يُعنى بدارسة الأشكال أو الرسومات التي تظهر نتيجة تحريك القلم على الورق، ولذا فإنّ حركةَ الكتابة تكون تحت التأثير المباشر للنظام العصبي المركزي الذي يَشْملُ الدماغ، المخيخ، والسائل الشوكي، وكل ما يتشكل من أشكال على الورق نتيجة تحريك القلم عليه يكون بأمر من المخ، وعليه فإن هذه الكتابة بصمة للمخ يمكن قراءتها ودراستها وفهمها بحسب الأشكال الظاهرة، وكل شخص لديه خطه الخاص به حسب حالته الجسمية والنفسية أثناء كتابة الخط، وكل شخص لديه بصمته الخاصة في الخط والتوقيع.

   فجهاز قياس نبضات القلب يبين مشاكل القلب وغيرها من الأمور المتعلقة بالقلب عن طريق (خطوط) أو (شخبطات) تعتبر هكذا عند غير العارفين بها، فكذلك يد الإنسان تكتب وتخطط ما يدور في العقل عن طريق الخطوط والشخبطات.

   كما أن هناك فرقاً بين (خطوط اليد وعلم قراءة الكف) وبين (خط اليد: أي ما تكتبه باليد)، يكثر الخلط بين الخطوط التي تظهر على كف اليد والرسومات (علم الكف) أو الخطوط التي تظهرها اليد عند الكتابة أو الشخبطة على الورق (علم الجرافولوجي)، فالأول (قراءة الكف) هو يختص به الدجالون والمشعوذون، أما علم الجرافولوجي فهو علم يظهر صفات الفرد الشخصية ولا يتطرق إلى علم الغيب بأي حال من الأحوال، بحيث لا يتسنى من تحليل الكتابة الكشف عن العمر ولون البشرة أو الحالة الاجتماعية للفرد أو جنسه.

لقراءة الكتب على جهازك فأنت بحاجة لبرنامج Acrobat Reader (اضغط للتحميل).

لتحميل كتيب: تحليل الشخصية من الكتابة والتوقيع (الجرافولوجي) – مفاهيم ينبغي أن تصحح – مفاهيم ينبغي أن تصحح: اضغط هنا

آخر فعاليات الأكاديمية:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: مدرب الفراسة – علاج جميع أنواع الحساسية – دورات إزالة المشاعر والعواطف والآلام والصدمات للدول الإسلامية المنكوبة (مجانا)… اضغط هنا للمزيد…
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • نقدم لكم أكثر من 70 دورة في الطب البديل والتنمية البشرية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…