--!> فطر كورديسيبس - مكمل غذائي رائع
Slider

جديدنا:

  • تم افتتاح كلية العلوم الطبية في تخصصات الطب
    البديل والتكميلي وغيرها.. بجميع الدرجات العلمية (بكالوريوس – ماجستير –
    دكتوراه) وبنظام الدراسة عن بعد أو معادلة الخبرات – وبتصديق من التعليم العالي
    والخارجية والسفارات – للتفاصيل اضغط هنا
  • اعتماد الدورات من كليات عالمية وتوثيق من الخارجية والسفارات.
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…

فطر كورديسيبس - مكمل غذائي رائع


فطر الكورديسبس: هو أحد أهم الأعشاب الصينية والمكملات الغذائية، يحتوي الكورديسبس على مقدار وفير من المواد الغذائية والمكونات الفعالة التي تشمل حامض كورديسبس، حامض الأمينيو، حامض جلاتاميك، بوليساكارايد، فيتامين 12، والكثير غيرها.

هو أيضا فطر نادر جداً ولا ينمو إلا في أعالي جبال هضبة التِّبت، ونظراً لندرته وشهرته من الناحية الغذائية والعلاجية فقد اعتبرته النيبال ثروة وطنية لها تحافظ عليه كما تحافظ الدول على الثروات الوطنية الأخرى كالنفط والمعادن. وقد قامت شركة dxn باستخدام زراعة الأنسجة لإكثاره وتسويقه بكميات كبيرة.

 

* يتألف فطر الكورديسيبس من المكونات الغذائية (العضوية) التالية:

1- البروتينات والأحماض الأمينية: هذه هي ضرورية للحياة.

2-  الأحماض النووية: وهي جزء من الحمض النووي وبنية الحمض النووي الريبي.

3- الأحماض العضوية: وهي حيوية في الحفاظ على هيئة التمثيل الغذائي العادي.

4- السكريات: تنظيم الجهاز المناعي.

5- الفيتامينات: مثل فيتامين بي 1، بي 2، بي 12، وفيتامين إي، بالإضافة إلى فيتامين كي، وهي ضرورية لأداء الجسم لوظائفه الطبيعية Vitamins (B1, B2, B12, E and K).

6- المعادن: (K, Na,Ca, Mg, Fe, Cu, Mn, Zn, Pi, Se, Al, Si, Ni, Sr, Ti, Cr, Ga, V, and Zr).


توضح الأبحاث التي قام بها الدكتور جورج هالبيرن (البروفيسر بجامعة هونج كونج ومؤلف العديد من الكتب حول هذا الفطر) الفوائد والخصائص العلاجية المتعددة لفطر الكورديسبس والتي يمكن إيجازها فيما يلي:

الفوائد والخصائص العلاجية للكورديسبس:

* يرفع مستويات الطاقة بشكل مثير.
* يحسن صحة القلب والجهاز التنفسي.
* علاج رائع للربو والالتهاب الشعبي ومشاكل التنفس.
* يخفض الكوليسترول وتصلب الشرايين ويمنع تشكيل الجلطات الدموية.
* يحمي ويدعم الأعضاء الحيوية.
* يقضي على الشوارد الحرة المدمرة التي تظهر عند التقدم بالعمر وبالعديد من الأمراض بما فيها السرطان.
* يدعم ويعزز الجهاز المناعي الذي يتجاوب بمساعدة الجسم على مكافحة البكتيريا، الفيروسات وخلايا الأورام الخبيثة.
* يخفف أعراض التهاب الكبد \”ب\”.
* مضاد للبكتيريا،مضاد للفيروسات، مضاد لالتهاب الكبد، مضاد للأكسدة، مضاد للسرطان، مضاد للالتهاب.
* يعين في أمراض الكلى، الرئة، أمراض الجهاز المناعي، السرطان، وبعض أنواع أمراض الظهر.
* يعين على تخفيف البلغم والسعال.
* سيحيي ويعزز القدرة الجنسية، ويساعد على حلول بعض مشاكل العقم للجنسين.

وهذا الفطر يدعم الجسم بشكل هائل، والفوائد التي تعود على الجسم يصعب حصرها، ولكن نذكر منها على سبيل المثال:

* فعال جدا في الحد من ضربات القلب المتسارعة ذات المنشأ العضوي، وبنسبة 94% وبدون أية أعراض جانبية، علاوة على أنه فعال في علاج أكثر من 200 مرض.

* أهم استعمالات الفطر هو علاج مشاكل الكلى المزمنة، وحالات اعتلال الكلى الوظيفي أو التهابات الكلى المتكررة  Nephropath، كما أن له تأثير مدر للبول.

يعتبر الفطر مقو ومنشط للجهاز المناعي الخامل، كما في حالات العلاج الإشعاعي، والكيماوي لمرضى السرطان، كما أنه يزيد من عدد خلايا الدم، ويزيد من نسبة البلازما في الدم، ويقلل من الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي تصيب الجسم بالخمول والإرهاق.

* يمد الجسم بفوائد هامة عندما يتقدم الإنسان في العمر، أو يصاب بمرض ما، أو ما يعتريه من مظاهر العنة، أو سرعة القذف، أو ضعف الأعصاب، أو الإصابة بمرض الروماتويد، أو ترهل الجلد في أماكن معينة من الجسم، أو ضعف في الجهاز الحركي حول المفاصل المختلفة من الجسم.

* الفطر فعال في خفض نسبة الدهون في الدم، ويحول دون حدوث تصلب الشرايين، ويحمى الشرايين التاجية من الانسداد، كذلك يحافظ على شرايين المخ من مثل تلك التقلبات، كما أنه مضاد قوى للأكسدة.

* يساعد كبار السن في تقوية الجهاز المناعي لديهم، وبالتالي يقوى دفاعات الجسم ضد الأمراض المختلفة، وتناول جرعات من الفطر في أوقات متقاربة، من شأنه أن يحول دون زحف الشيخوخة عند كبار السن.

* لعل من أهم أسباب حدوث الشيخوخة هو النقص الشديد في إفراز الهرمونات الجنسية داخل الجسم، ولذا فإن تناول الفطر يحث الجسم على إفراز مثل تلك الهرمونات.

والعامل الثانى لحدوث الشيخوخة هو إفراز الجسم لأنزيم مونو آمين أوكسيديز monoamine oxidize enzyme، وعليه فإن الفطر يثبط عمل هذا الإنزيم، وبالتالي يحد من أحد العوامل التي تحرك الجسم نحو الشيخوخة.

* بعد تناول الفطر لمدة 3 أسابيع يستطيع المرء أن يستشعر تحسنا ملموسا وتقدم إيجابيا في الصحة العامة، أما تناول الفطر لفترات أطول من ذلك، فلا شك من أن كثير من المتاعب الجسدية، والأمراض المختلفة سوف تختفي على الطريق أثناء المعالجة بذلك الفطر.

* أوضحت الأبحاث الحديثة التي أجريت في كلية الطب – جامعة بيجين – في الصين، أن الفطر اليرقي مقو عام لضعف الحالة الجنسية، ويزيد كثيرا في الباه، وفي اليابان وجد أن هناك نسبة تحسن تصل إلى 64% بين هؤلاء الذين يعانون من العنة أو الضعف الشديد في القدرة الجنسية.

* يعتبر الفطر مضادا قويا للأكسدة، حيث يمنع حدوث أكسدة الدهون الهامة في الدم، ويمنع تكون الكلستيرول فى شرايين الأعضاء الهامة من الجسم، مثل القلب، والمخ، كما أنه يقلل من مستويات الكلوستيرول السيئ في الجسم LDL.

* الفطر يحسن من قدرة التمثيل الغذائي للجلوكوز في الدم، كما أنه يحفز عمل الأنسولين الطبيعي في الجسم والاستفادة القصوى منه.

* الفطر يرفع من مستويات الحيوية والنشاط فى الجسم.

* الفطر مفيد لعلاج حالات الالتهاب الكبدي من النوع (B) وتبدأ ظهور النتائج للمعالجة بهذا الفطر بعد 3 أشهر من تناوله بمعدل 1 جم 3 مرات فى اليوم، ولمدة ثلاثة أشهر.

* أكدت العديد من الدراسات العلمية على أن تناول الكورديسبس مفيد فى حالات مرض الذئبة الحمراء lupus erythematosus حيث يقلل من خروج البروتين الزلالي مع البول، كما أنه يحسن من صفات وظائف الكلى المتأثرة بالمرض.

*  يعزز الـكورديسيبس الطاقة واللياقة البدنية . وبالتالي يعزز ويحسن التحمل والكفاءة والأداء الأفضل لدى الرياضيين.

*  ينظم ويخفف مستوى سكر الدم وينظم ضغط الدم المرتفع والمنخفض كليهما.

*  يعمل على تخفيف الشهية للأكل وتنظيم وتخسيس الوزن.

*  الـكورديسيبس له فعالية كبيرة بعد إجراء العمليات الجراحية وإعادة التأهيل.

*  يستخدم الـكورديسيبس لعلاج أمراض البرد، فقر الدم، السل الرئوي، آلام أسفل الظهر ويحسن عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.

* كان الفطر يستخدم في القصور الخاصة بالأباطرة الصينيون في كل زمان – مثله مثل الجنسنج الفاخر – لتقوية الجسم، والتغلب على كثير من الأمراض، وفى فترات النقاهة، كما كان يعالج العنة التي تصيب الأباطرة، ويزيل وجع الظهر، والتهاب الأعصاب، كما كان علاج ضد إدمان تناول الأفيون في ذلك الزمان.

سعر المجموعة (عبوتين – في كل عبوة (90) كبسولة (750 ملجم)): 85 ريالا سعوديا / 22.7 دولارا أمريكيا / 20.3 يورو.

وكلما زادت الكمية ستقل الأسعار…

الجرعة: (2-3) كبسولات يوميا.

آخر فعاليات الأكاديمية:

Open chat تواصل معنا
مرحبا.. كيف يمكننا خدمتك؟
Hi.. Can we help you?