جديدنا:

  • تم افتتاح كلية العلوم الطبية في تخصصات الطب البديل والتكميلي وغيرها.. بجميع الدرجات العلمية (بكالوريوس – ماجستير -دكتوراه) وبنظام الدراسة عن بعد أو معادلة الخبرات – وباعتماد من التعليم العالي والخارجية والسفارات – للتفاصيل اضغط هنا
  • اعتماد الدورات من كليات عالمية وتوثيق من الخارجية والسفارات.
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…

حكم قطيعة الأرحام بسبب تصديق كلام الجان


أفيد فضيلتكم إنه يوجد لدينا إحدى القريبات مصابة بمرض منذ زمن يزيد على الثمان سنوات، ويُذهب بها إلى القراء من قبل والدها، وفي أحد المرات ذهب بها أحد أعمامها إلى أحد القراء، فلما رجع قال: إن الجن قد تكلموا ويقولون: إنها مسحورة، وقد سحرتها فلانة [يريد زوجة عم هذه البنت]، فبدأت الشحناء والقطيعة من جراء هذا الموقف، والذي تكرر في هذه الأسرة وللأسف مرات عديدة.
والسؤال هو: ما هو رأي فضيلتكم حول هذه القضية، وما هو الواجب تجاه كلام الجن وما هي نصيحتكم لمن يقاطع أقاربه بناء على هذا الكلام الخالي من البينات والحقائق ويروج له.

الجواب من الشيخ: عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله – خبير الرقية وعضو الهيئة كبار العلماء في السعودية

لقد كثر السحرة والكهنة والمشعوذون في هذه الأزمنة وسلطوا عملهم على الكثير من الناس، والغالب أنهم لا يضرون إلا ضعاف الإيمان، وأن من تحصن بالذكر والقراءة والأوراد والأدعية المفيدة والأعمال الصالحة، وتنزه عن الأدناس والملاهي والمحرمات فإنهم لا يضرونه ولا يتأثر بعملهم الشيطاني؛ وعلى هذا فيمكن أن هذه المرأة مصابة بهذا العمل حيث لم تؤثر فيها الأدوية، وعجز عنها الأطباء، واستعصى مرضها طوال هذه السنوات ثم إن النطق من ذلك الجني الملابس لها دليل على أنها مصابة بالمس الذي سببه عمل السحرة وتسليطهم من يقولونه من الجن على أفراد من الإنس، ثم إن كلام الجني قد لا يكون حقًا وصدقًا في حق زوجة عم الفتاة، لكن إن ظهرت قرائن على الزوجة من الحقد والحسد والبغضاء والعداوة مع قلة الديانة وضعف الإيمان وخفة الأمانة واقتراف المحرمات أو بعضها فهو مرجح لما يقوله هذا الجان، فإن انتفت هذه الأوصاف في الزوجة فلا يصدق الجان ولا يجوز التباغض وقطيعة الرحم بمجرد ذلك الكلام إذا كان خاليًا من البينات والحقائق الظاهرة بل المرأة مسلمة مؤمنة قانتة تائبة عابدة لربها بعيدة عن هذه التهم. والله أعلم. وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

آخر فعاليات الأكاديمية:

Open chat تواصل معنا
مرحبا.. كيف يمكننا خدمتك؟
Hi.. Can we help you?