--!> العلاج بالطب المثلي – التجانسي (هيميوباثي) – الأكاديمية الدولية لعلوم الرقية والطب البديل
السابق
التالي
Slider

جديدنا:

  • لأول مرة دورة: اختصاصي تشخيص وعلاج العين والحسد والنفس – عبر الواتس – اضغط هنا للتفاصيل
  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: دورات الرقية المطورة والطب البديل (5 مستويات) الآن عبر الواتساب والتلجرام ستنطلق قريبا.. اضغط هنا للتفاصيل.
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • تم إضافة دورات جديدة ولله الحمد: نقدم أكثر من 70 دورة في مجال الطب البديل والتنمية البشرية اضغط هنا للمزيد…

العلاج بالطب المثلي – التجانسي (هيميوباثي)


المعالجة المثلية أو الهوميوباثي (بالإنجليزية: Homeopathy) ويسمى أيضا بالطب التجانسي، هو نظام علاجي وشكل من أشكال الطب البديل يستند إلى المبادئ التي صاغها صامويل هانيمان عام 1796. ويعتمد هذا العلاج على قانون أبقراط في الطب، والذي يقول المثل يعالج المثل.
يعتبر الطبيب الألماني صمويل هانيمان (1755-1843) والد الطب التجانسي الحديث، عبر كتابه (القانون في فن الشفاء) الذي يبسط في تجاربه التي أدت عام 1796 إلى اكتشاف المفعول التجانسي لشجر (الكنكينا) المعروف بشجر الحميات، حيث إن هذه الشجرة لها مفعول مزدوج متناقض، حيث يسبب حمى (الملاريا) للإنسان السليم، لكنه يشفي من الملاريا إذا تناوله الشخص المصاب بكمية ضئيلة.
والمبدأ الأساسي؛ أن شفاء المرض يتم بواسطة عقاقير أثبتت أنها تنتج عند شخص سليم نفس الأعراض، التي يجب علاجها، ويستكمل نظام المعالجة المثلية بالنظر إلى صفات المريض (أنواع البُنْية)، وكذلك الأدوية المستخدمة، وتستعمل كميات دقيقة صغيرة جدا، ومن مميزاته أن ليس له آثار جانبية، وأدوية المعالجة المثلية آمنة جدا، وعلاج لكثير من الأمراض العضوية والنفسية، وهي في الأصل أدوية مستخلصة من النباتات والأعشاب.

عدد الساعات: (20 ساعة).

متطلبات الدورة: لا يوجد.

سعر الدورة: 240 دولار أمريكي / 213 يورو / 900 ريال سعودي.

من محاور دورة المستوى الأول للعلاج المثلي (هيميوباثي):

  • تاريخ المعالجة المثلية.
  • أهمية وجود المعالجة المثلية في العيادات والمستشفيات.
  • علاجات المدرسة المثلية.
  • بعض أنواع الأدوية المستخدمة والأعشاب في المعالجة.
  • كيفية تحضير الأدوية.
  • المشاكل والأمراض التي تعالجها هذه المدرسة للأطفال والبالغين والكبار.
  • كيف تقوم بالتشخيص الصحيح للمريض.
  • وصف الأدوية المناسبة لحالة المريض.


يؤهلك هذا المستوى للتسجيل في المستوى الثاني للمعالجة المثلية وتعلم المزيد من فوائد الأدوية وتشخيص الأمراض.

للتسجيل بالدورة: تفضل بالضغط هنا لقراءة التفاصيل.

آخر فعاليات الأكاديمية:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: مدرب الفراسة – علاج جميع أنواع الحساسية – دورات إزالة المشاعر والعواطف والآلام والصدمات للدول الإسلامية المنكوبة (مجانا)… اضغط هنا للمزيد…
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • نقدم لكم أكثر من 70 دورة في الطب البديل والتنمية البشرية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…