--!> كتب الأكاديمية – الأكاديمية الدولية لعلوم الرقية والطب البديل
السابق
التالي
Slider

جديدنا:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: دورات الرقية المطورة والطب البديل (5 مستويات) الآن عبر الواتساب والتلجرام ستنطلق قريبا.. اضغط هنا للتفاصيل.
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • تم إضافة دورات جديدة ولله الحمد: نقدم أكثر من 70 دورة في مجال الطب البديل والتنمية البشرية اضغط هنا للمزيد…

جميع مؤلفات رئيس الأكاديمية والأعضاء

كتب الأكاديمية


كتبه: د. عماد النهار – استشاري الطب البديل والرقية الشرعية

مقدمة:

   يحدث كثيرا أن تتصل بك والدتك أو زوجتك وتخبرك أنها تشعر أنك قد تعرضت لشيء مزعج، وقد يحدث ذلك أيضا بين أصحاب الصداقات القوية، ويحدث ذلك بشكل واضح بين الأم وأبنائها وكذلك بين الزوجين، وهذا ما يسمى الحاسة السادسة.

  الحاسة السادسة تعرَّف بأنها مجموعة من التأثيرات الخارجية تنتقل بواسطة دماغ إنسان ما، ويتم استلامها في منطقة في الدماغ لشخص آخر، لكنها تأتي مترجَمةً على شكل إحساسات خاصة.

وهي على أنواع، منها: التخاطُر والجلاء البصري.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

كتب الأكاديمية


 كتابة: د. عماد النهار

مدرب وماستر العلاج بالطاقة الحيوية – مؤسس منهج “قوة الموجات” للطاقة الحيوية



قالوا في ثنائهم على أسلوب العلاج بالطاقة:

“إن العلاج بالطاقة وسيلة لا تقدر بثمن، وهى ضرورية لكل من المحترفين وعامة الناس على السواء” (مجلة الطب البديل، إصدار 2001).

” إن العلاج بالطاقة وسيلةُ سهلة التعلم، وذات تأثير هام على منظومة الطاقة داخل جسم الإنسان، بل ولها القدرة على إحداث تغيرات جذرية في مسار حياة الكثير من الناس” – (الدكتور: ليونارد لاسكو، دكتوراه فى الطب).

“إنني كلما استخدمت أسلوب العلاج بالطاقة عند تمريضي للآخرين يمتلكني شعور بالتخوف مما سينتج عنها من التأثيرات، ولكن من المدهش أن الألم الذي طالما عانى منه المرضى سريعا ما يتبدد في دقائق معدودة” – (روبيرتا هورهو، ممرضة ممارسة لطب الأسرة).

“عندما يقوم المعالج باستخدام أسلوب العلاج بالطاقة، فإن دوره يتشابه مع دور العدسة المجمعة، حيث يقوم بتجميع الطاقة الحيوية في جسم الإنسان ثم تركيزها على مجال الطاقة لدى الشخص الخاضع للعلاج، ولذلك فإن من الضروري أن تكون هذه العدسة علي قدر كبير من الوضوح، وبالرغم من أن العلاج بالطاقة تتميز بالسهولة واليسر فإنها تتغلغل في ذات المعالج، مما يزيد من وضوح هذه الذات كوضوح العدسة المجمعة، ولهذا فإن العلاج بالطاقة تمثل عاملا مساعدا ومفيدا لبقية أساليب العلاج بالطاقة، كما أنها في حد ذاتها تمثل أسلوبا رائعا للعلاج. .وبالإضافة إلى كون هذا الأسلوب في العلاج يتميز بالروعة، فإنه يوفر الطاقة الحيوية المعالجة للمعالج ولمن يخضع للعلاج، ولذلك يمكن القول بأن العلاج بالطاقة تمثل الأسلوب الأكثر تقدما في عصرنا الحالي ضمن أساليب العلاج بالطاقة” – (دكتور: جيرى بيتمان، دكتوراه فى الطب).

“تمثل العلاج بالطاقة مهارة سهلة التعلم ومصدرا للتوازن والشفاء والراحة، بالإضافة إلى إعادة تنظيم الوضع الجسماني للإنسان، ولهذا فإنني أهنيء الكاتب ريتشارد جوردن على تحفته هذه بأن جعل المفاهيم الصعبة في صورة كتاب يقرأ، وأيضا علي التزامه بإصدار مثل هذا الكتاب للعالم” – (دكتور : دافيد كامنيتزر، دكتوراه فى علاج الأمراض بتقويم العمود الفقري يدويا).

“بحكم وظيفتي كمحام ، كنت أشعر بالريبة تجاه من يسمون أنفسهم بالمعالجين، ولكنه بعد تعلمي للعلاج بوحدات الطاقة، وجدت فيه أسلوبا فعالا وسهل التعلم للتحكم في الطاقة العلاجية، وبفضل هذا الأسلوب، تمكنت من تخفيف الألم المزمن الذي كان يعانى منه أخي بعموده الفقري، كما أن خفقان القلب والحساسية اللذان كانا يعاني منهما أحد أصدقائي أظهرا تجاوباً حسناً لهذا العلاج، ولذلك فإنني أنصح الجميع بممارسة هذا العلاج.” – (جون نوريتو، محامى بالولايات المتحدة الأمريكية).

“إنني أحب أسلوب العلاج بالطاقة، فمنذ أن بدأت دراسة العلاج بالاستقطاب،وأنا أمارس العلاج بالطاقة لسنوات عدة، ورأيت فيها تمجيد للعلاج بالطاقة،ولهذا فإنني أعالج مرضاي وعائلتي مستخدماً هذا النوع من العلاج ، ودائماً ما أحرز نتائج رائعة.” – (حبيب عبدا لله، دكتوراه في علاج الأمراض بتقويم العمود الفقري يدويا).

“لقد أثبت أن هذا العلاج أساليبه ميسرة ونتائجه أكيدة، وأن أي فرد يستطيع تعلم أسلوب  العلاج بالطاقة سريعاً ثم يطبقها في حياته الشخصية”- (كريس دوفيلد، دكتوراه فى الفلسفة، أستاذ زائر بجامعة سترانفورد).

“يوفر العلاج بالطاقة للجميع نظاماً رائعاً وفعالاً وتجعله سهل المنال،وفي الحقيقة إن هذا الأسلوب هدية تنير العقل البشري” – (جلوريا ألفينوو، ماجستير فى العلوم، صيدلانية معتمدة).

“لم أصادف من خلال خبرتي العريضة مثل هذه النتائج الإيجابية التي يحدثها العلاج بالطاقة، فهذا النوع من العلاج مكن لاعبي الفريق المصابين من استعادة مستويات التنافس العالية في اللعب في غضون فترة بسيطة عقب الإصابة، حتى أن هؤلاء اللاعبين استمروا في التحسن حتى بعد انتهاء جلسات العلاج” – (دوان جارنر، مدرب فريق كرة السلة بجامعة كاليفورنيا).

“ينظر ممارسي طب الطاقة إلى الطاقة على أنها تزيد من تأثيرات أسلوب العلاج المسمي ريكي (وهو أسلوب علاج ياباني الأصل يعتمد على نقل الطاقة من المعالج إلى المريض)، وكذلك بقية أساليب العلاج بالأيدي، وينظر عامة الناس إليها علي أنها تمنحهم القوة لاستكشاف القدرات العلاجية الكامنة بداخل كل إنسان منا” – (إيلان دينوسى، منسقة مشروع برنامج الطب المتكامل والبديل بجامعة ستانفورد).

” إن العلاج بالطاقة شيء رائع ! ففي يومين اثنين فقط استطاع هذا العلاج أن يزيل تيبس ذراعي والذي لم يتجاوب لشهور عديدة من العلاج الطبيعي والكثير من طرق العلاج الأخرى، وها هو الآن يمثل هذا العلاج جزءاً أصيلا من تماريني، ولهذا فإنني أنصح وبشدة الجميع أن يتعلموا هذا الأسلوب الذي يتميز بالسهولة والقوة” – (بيلي وولف، متخصص في طب العلاج).

” يمكن أسلوب العلاج بالطاقة عامة الناس بسرعة وبسهولة من أن يركزوا ويعززوا الطاقة الكامنة داخل القوة الحيوية، حتى يصبحوا ماهرين وفاعلين في أساليب العلاج بالأيدي، فإنني أقول لكل من يمارس العلاج بالاستقطاب أو التدليك أو أي شكل من الطب البديل أن تخصصكم سيأخذ أبعاداً فائقة الأهمية عند ممارستكم للعلاج بوحدات الطاقة”- (هيزر وولف، ممرضة معتمدة، مدرس معتمد للعلاج بالاستقطاب).

” كما أن أسلوب العلاج بالطاقة قد استطاع أن يقضي تماماً على ألم الظهر المزمن الذي طالما عانيت منه، فإنني أعتبره أفضل من علاج الأمراض  بتقويم العمود الفقري يدوياً، ومن العلاج الطبيعي ، ومن الطب الكيميائي. إن هذا الأسلوب شيء ثمين يجب أن تدركنه الممرضات اللاتي يردن أن يأخذوا خطوات إلى الإمام في تخصصاتهم وأن يرتقوا إلى مستويات أعلى من الأداء. ولذا فينبغي أن يدرس هذا العلم في كل مدارس التمريض في الدولة. إن العلاج بالطاقة هو الذي سيغير من الأسلوب المحدود الذي يمارس بها التمريض الآن.” – (لوريالين ماكيرى، متخصص في علاج ألآم ما بعد الإصابة بالزهري).

“عندما أدمج أساليب العلاج بالطاقة مع أسلوب العلاج المسمى ريكي أو مع علاج الأمراض بتقويم العمود الفقري يدوياً أو مع العلاج الجمجمي العجزي، أحصل على نتائج أكثر فعالية . إن العلاج بالطاقة يعطيك سحراً في يديك” – (روني فرانك،معالج جمجمي عجزي).



أبحاث متنوعة:

دراسة عام 2020 شهر مارس تمت في مرافق الرعاية الصحية العسكرية (تمت الموافقة على هذه الدراسة من قبل مجلس المراجعة المؤسسية للبحوث الطبية في الجيش الأمريكي): الطاقة الحيوية علاج فعال للآلام المزمنة، وتقول الدراسة: الطاقة الحيوية لديها القدرة على التأثير على مجموعة متنوعة من أنواع الألم وكذلك التأثير الإيجابي على أنشطة الحياة التي غالبًا ما تكون آلام الجسم مؤثرة عليها.
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/31642490

دراسة نشرت عام 2020 فبراير: تؤكد أن الطاقة الحيوية يمكن أن تقلل الألم والانزعاج العام والقلق والأرق والغثيان.
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/32100622

دراسة تركية نشرت عام 2020: الطاقة الحيوية فعالة في السيطرة على مستويات القلق قبل العمليات الجراحية وتمنع مستويات القلق من الزيادة.
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/32107160

دراسة عام 2019: قوة الطاقة الحيوية: جدوى وفعالية الحد من الألم لدى الأطفال المصابين بالسرطان الذين يخضعون لعملية زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم، وتشير هذه النتائج إلى أن ممرضات الأورام المدربين للأطفال يمكنهم إدراج الطاقة الحيوية في ممارستهم السريرية كأداة صالحة لتقليل المعاناة من السرطان في مرحلة الطفولة.
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/31046557

دراسة عام 2019: تجربة فعالية الطاقة الحيوية واسعة النطاق للصحة البدنية والنفسية، وقد لوحظ تحسينات ذات دلالة إحصائية لجميع مقاييس النتائج، بما في ذلك التأثير الإيجابي، والتأثير السلبي، والألم، والنعاس، والتعب، والغثيان، والشهية، وضيق التنفس، والقلق، والاكتئاب:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/31638407

دراسة عام 2019: الطاقة الحيوية تساعد مرضى غسيل الكلى على تخفيف آلامهم:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/30170509

دراسة نشرت عام 2018: تجارب استمرت لمدة 5 سنوات في المستشفى تؤكد فائدة الطاقة الحيوية والتدليك:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6422004/

دراسة عام 2018: الطاقة الحيوية تعتبر منهجا فعالا في تخفيف الألم:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/29551623

دراسة عام 2018: الطاقة الحيوية أكثر فعالية وأسرع من العلاج الطبيعي في علاج الآلام لمرضى العمود الفقري وأقل تكلفة:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5871054/

دراسة عام 2017:
العلاج بالطاقة أفضل من العلاج الوهمي، ولديه إمكانات واسعة كعلاج صحي تكميلي، وهو علاج “مكمل” آمن ولطيف ينشط الجهاز العصبي السمبتاوي لعلاج الجسم والعقل. ولديه إمكانية واسعة لاستخدامه في إدارة الحالات الصحية المزمنة، وربما في التعافي بعد العمليات الجراحية:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5871310/

دراسة عام 2016: تأثير الطاقة الحيوية على مرضى تقويم مفاصل الركبة: أدت جميع جلسات علاج الطاقة إلى انخفاضات كبيرة إحصائيًا في الألم، ونتيجة لردود الفعل الإيجابية وانخفاض تقييمات الألم بعد جلسات الطاقة تم إنشاء برنامج الطاقة الحيوية في المستشفى (برين ماور بأمريكا)، وأصبح عشرة ممرضين مدربين ومعتمدين في الطاقة الحيوية:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/26760383

دراسة عام 2015: الطاقة الحيوية تقلل من الإرهاق بين أطباء الصحة النفسية المجتمعية
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/26167739

مراجعة علمية لمجموعة أبحاث سابقة وكانت النتيجة: هناك أدلة تشير إلى أن علاج الطاقة فعال للألم والقلق.
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4147026/

تأثير العلاج بالطاقة على مرض قلة الخلايا المتعادلة:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3239316/

تم دراسة الريكي لدى النساء اللواتي يخضعن لعمليات استئصال الرحم في البطن وفي المرضى الذين يعانون من السرطان الذين يتلقون العلاج الكيميائي. اقترحت مراجعة 66 دراسة للعلاج بالحقل الحيوي ، بما في ذلك ريكي ، “أدلة قوية على آثار علاج الحقل الحيوي في الحد من شدة الألم في مجموعات الألم والأدلة المعتدلة على انخفاض الألم في المرضى في المستشفيات”.
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/26760383

دراسة عام 2004: الطاقة الحيوية تؤثر على الجهاز العصبي اللاإرادي:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/15674004



المقدمة:

   الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

   فلقد تكاثرت العلوم والمعارف منذ القدم، وأحييت كثير من العلوم والمعارف القديمة أيضا في العقود الماضية، ومهما بلغنا ومهما تعلمنا فنتذكر الآية الكريمة {وما أوتيتم من العلم إلا قليلا}.

   وانتقلت كثير من العلوم إلينا نحن المسلمين وخاصة العرب، فمنهم من رفضها بحجة أنها قادمة من المشركين، ومنهم من تقبلها تقبلا تاما بكل ما فيها من صواب وخطأ، ومنهم من أخذها ووضع لها الأسس الإسلامية لتتوافق مع منهج أهل السنة والجماعة.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

كتب الأكاديمية


تحليل الشخصية من الكتابة والتوقيع (الجرافولوجي) – مفاهيم ينبغي أن تصحح

كتابة: د. عماد النهار – كبير المدربين في تحليل الشخصية بخط اليد والتوقيع من الأكاديمية الدولية لتحليل الخط – فرنسا

ما هو الجرافولوجي؟

   هو علم تحليل الشخصية ونمط التفكير من خلال الكتابة بخط اليد، والذي يُعنى بدارسة الأشكال أو الرسومات التي تظهر نتيجة تحريك القلم على الورق، ولذا فإنّ حركةَ الكتابة تكون تحت التأثير المباشر للنظام العصبي المركزي الذي يَشْملُ الدماغ، المخيخ، والسائل الشوكي، وكل ما يتشكل من أشكال على الورق نتيجة تحريك القلم عليه يكون بأمر من المخ، وعليه فإن هذه الكتابة بصمة للمخ يمكن قراءتها ودراستها وفهمها بحسب الأشكال الظاهرة، وكل شخص لديه خطه الخاص به حسب حالته الجسمية والنفسية أثناء كتابة الخط، وكل شخص لديه بصمته الخاصة في الخط والتوقيع.

   فجهاز قياس نبضات القلب يبين مشاكل القلب وغيرها من الأمور المتعلقة بالقلب عن طريق (خطوط) أو (شخبطات) تعتبر هكذا عند غير العارفين بها، فكذلك يد الإنسان تكتب وتخطط ما يدور في العقل عن طريق الخطوط والشخبطات.

   كما أن هناك فرقاً بين (خطوط اليد وعلم قراءة الكف) وبين (خط اليد: أي ما تكتبه باليد)، يكثر الخلط بين الخطوط التي تظهر على كف اليد والرسومات (علم الكف) أو الخطوط التي تظهرها اليد عند الكتابة أو الشخبطة على الورق (علم الجرافولوجي)، فالأول (قراءة الكف) هو يختص به الدجالون والمشعوذون، أما علم الجرافولوجي فهو علم يظهر صفات الفرد الشخصية ولا يتطرق إلى علم الغيب بأي حال من الأحوال، بحيث لا يتسنى من تحليل الكتابة الكشف عن العمر ولون البشرة أو الحالة الاجتماعية للفرد أو جنسه.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

كتب الأكاديمية


العلاج بالألوان – مفاهيم ينبغي أن تصحح

كتابة: د. عماد النهار – استشاري العلاج بالطب البديل

العلاج بالألوان من بعض خبراء العلاج:

   لا يزال الكثيرون ينظرون لما يسمى بالعلاج بالألوان على أنه وهم خادع، حتى المتفائلون يعتبرونه نوعا من الفنتازيا والخيال، لكن الدراسات والأبحاث تخرج كل فترة بما يؤكد فاعلية هذا النوع من العلاج، وأن كل كائن حي محاط بمجال كهرومغناطيسي يعمل على امتصاص الضوء وتحليله إلى ألوان الطيف من الأحمر وحتى البنفسجي، وأنه ثبت أن أنسجة الجسم تتأثر بهذه الألوان حيث تأخذ من طاقة كل لون ما يتناسب مع حاجتها البيولوجية, ووصل الأمر أن إحدى هذه الدراسات أكدت بأن كفيفي البصر يتأثرون بالألوان وأنهم عندما يرتدون الملابس ذات الألوان الساخنة كالأحمر فإنهم يشعرون بالبهجة وترتفع معنوياتهم بسبب تأثر أنسجة الجلد بألوان الملابس، وأيضا تم استخدام الضوء الأزرق على مدى العقد الماضي في وحدة حديثي الولادة لعلاج اليرقان، كما يتم التعامل مع ما يقرب من 30 ألف من أطفال الخدج في كل عام في أمريكا مع الضوء الأزرق، وبالتالي تجنب عمليات نقل الدم الخطيرة.

 عن حقيقة العلاج بالألوان وطبيعة هذه الدراسات كان هذا التحقيق: يقول الدكتور عبد العليم عطية، أستاذ العلاج الطبيعي والطب التكميلي في جامعة القاهرة: تعتمد نظرية العلاج بالألوان على أن كل لون في الطيف له تردد تذبذبي أو اهتزازي مختلف، ويعتقد العلماء أن جميع الخلايا في الجسم تملك أيضا ترددات تنبعث بقوة وإيجابية عندما يكون الإنسان موفور الصحة، لكن عندما يصاب بالمرض فإن هذا التردد يصبح غير متوازن، وفي هذه الحالة فإنه يبحث بشكل تلقائي عن الألوان التي يحتاجها، ومن خلال التجارب العملية وجد أن الألوان الرئيسية التي تؤثر على الإنسان هي التدرجات اللونية لقوس قزح من ألوان الطيف التي تشمل الأحمر والأرجواني والبرتقالي والأصفر والأخضر والتركواز والأزرق والنيلي والبنفسجي، كما وجد أن أول أربعة منها هي أكثر الألوان المنشطة، بينما الأربعة الأخيرة هي الأكثر هدوءا وراحة, فالبنفسجي مثلا يفيد في تخفيف الاضطرابات الهرمونية، أما البرتقالي فينشط الجهاز الهضمي، فيما يكون الأخضر مفيدا للقلب والرئتين, ويعتبر الأزرق مساعدا في علاج بعض المشكلات التنفسية..

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

كتب الأكاديمية


التنويم الإيحائي – مفاهيم ينبغي أن تصحح

 كتابة: د. عماد النهار – مدرب العلاج بالتنويم الإيحائي واختصاصي فنون استرخاء

مراجعة وتحقيق/ د. عبد اللطيف العزعزي – خبير المهارات الصحية البديلة وخبير العلاج بالتنويم

ما هو التنويم الإيحائي؟

   التنويم الإيحائي (Hypnosis) أو ما يدعوه البعض خطأ باسم: التنويم المغناطيسي، هو حالة مرحلة ما قبل النوم، تشبه الغيبوبة الخفيفة (Trance)، تمثل هذه الحالة درجة من الوعي لا تماثل الوعي الطبيعي؛ بحيث تجعلك تصل لدرجة عالية من التركيز.

   يقسم علماء النفس – ومنهم الدكتور طارق الحبيب – العقل إلى قسمين: واع مدرك – وهو ما ندركه بالحواس الخمس -، وعقل باطن أو غير واع وهو ما لا يظهر لنا كعمل القلب والرئة والتنفس وعمليات الخيال والإبداع…. – وسبحان الله – ما لهذا العقل من قوة خيالية مبدعة، وجاء في “الموسوعة العربية العالمية” ـ في مصطلح “اللاوعي”، وهو العقل الباطن: “اللاوَعْي مصطلح في علم النفس لوصف العمليات العقلية والأفكار والتصورات والمشاعر التي تدور في عقول الناس دون إدراك منهم.” انتهى.

   فلو سألنا الذين يقودون السيارة: هل مررتم يوما بالحالة التي تدركون فيها فجأة أنكم قد انغمستم بالتفكير ولم تركزوا كليا على الطريق في الأميال الأخيرة؟ فإن في هذا الوضع استلم المهمة العقل اللاواعي (العقل الباطن) بينما تقومون بهدوء بالتركيز على تجاربكم الداخلية.

   ومثالا آخرا: هل تذكر أول التجارب والمحاولات لقيادتك للسيارة؟ كان كل شيء منصب على التركيز في كيف تشغل السيارة، وكيف تحرك مقود السيارة، ومتى تضغط على الفرامل…. وكلها بوعي تام وتركيز، ولكنك الآن تفعلها دون التركيز فيها أبدا، فأنت تفكر في أمر آخر لكن عقلك الباطن هو الذي يتصرف.

   ومثال للنساء: هل تذكرين أول تجربة لك في الطبخ؟ فالتركيز على كمية الطعام والملح والبهارات عالية جدا وكلها تقام بوعي واضح، لكن مع مرور الزمن والخبرة أصبحت (مهارة بلا وعي) فتقومين بكل المطلوب دون تركيز واضح، لأن هذه البرمجة تخزنت في عقلك الباطن.

وسنأتي للحديث عن العقل الباطن أو العقل اللاواعي لاحقا بإذن الله.

   فالهدف من التنويم هو الاسترخاء والتركيز والوعي وإدخال الرسائل الإيجابية للعقل الباطن، وبعض المعالجين يستخدمون بعض الأجهزة البسيطة لتحديد درجة الاسترخاء قبل وأثناء وبعد جلسة التنويم.

هل التنويم الإيحائي هو التنويم المغناطيسي؟

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

كتب الأكاديمية


علم الفراسة (تحليل الشخصية من شكل الوجه والملامح) – مفاهيم ينبغي أن تصحح

 كتابة: د. عماد النهار – خبير فراسة الوجه

مقدمة عن الفِراسة وذكر بعض أنواعها:

   اشتهر العرب قديماً بعلوم الفراسة، واحتاج العرب إلى إتقان علوم الفراسة المختلفة لتساعدهم على الحياة والاستمرار في التعايش مع ظروف حياتهم الصحراوية القاسية.

والمفهوم المبسط للفراسة هو: المهارة في تعرف بواطن الأمور من ظواهرها، أو الاستدلال بالظاهر على الباطن.

الفراسة العربية القديمة:

وتفرعت علوم الفراسة العربية إلى عدة علوم واتجاهات مختلفة، من أشهرها الآتي:

العيافة – فراسة الأثر (وتسمى أيضا قيافة الأثر):

   وهي فراسة آثار الأقدام لمعرفة من مشى على أرض رملية أو غيرها (إنسان أو حيوان) واستنتاج عدة معلومات عنه مثل جنسه وعمره ووزنه وطوله وصحته وغيرها من المعلومات, حتى يحكى أن بعض من اعتنى بهذا العلم يفرق بين أثر قدم الشاب والشيخ وقدم الرجل والمرأة، وكان العرب يستخدمون العيافة في تتبع أثار الضال أو الفار من البشر أو من الحيوان, وكذلك كان يستخدم هذا العلم في فنون الصيد من أجل تتبع الفرائس من خلال تحليل الآثار التي تتركها, واشتهر بالعيافة بنو لهب وبنو مدلج من العرب.

القيافةفراسة البشر والأنساب والقرابة:

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

كتب الأكاديمية


علم فراسة الأسماء (تحليل الشخصية من خلال الاسم) – مفاهيم ينبغي أن تصحح

 كتابة: د. عماد النهار

المقدمة:

   الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

   فلقد تكاثرت العلوم والمعارف منذ القدم، وأُحييت كثير من العلوم والمعارف القديمة أيضا في العقود الماضية، ومهما بلغنا ومهما تعلمنا فنتذكر الآية الكريمة {وما أوتيتم من العلم إلا قليلا}.

   وانتقلت كثير من العلوم إلينا نحن المسلمين وخاصة العرب، فمنهم من رفضها بحجة أنها قادمة من المشركين، ومنهم من تقبلها تقبلا تاما بكل ما فيها من صواب وخطأ، ومنهم من أخذها ووضع لها الأسس الإسلامية لتتوافق مع منهج أهل السنة والجماعة.

   وخرجت لنا مقالات وكتب تحارب هذه العلوم حربا قوية، ولقد اطلعت على بعضها سواء فيما يخص هذا الكتيب (علم فراسة الأسماء) أو العلوم الأخرى كالبرمجة اللغوية العصبية أو الطاقة الحيوية أو التنويم الإيحائي أو غيره، ووجدت أن هذه الكتب والمقالات ذكرت أمورا لم أرها في خلال مسيرتي في جميع هذه العلوم من خلال جميع من دربوني من عرب أو عجم، مسلمين وغير مسلمين.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

آخر فعاليات الأكاديمية:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: مدرب الفراسة – علاج جميع أنواع الحساسية – دورات إزالة المشاعر والعواطف والآلام والصدمات للدول الإسلامية المنكوبة (مجانا)… اضغط هنا للمزيد…
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • نقدم لكم أكثر من 70 دورة في الطب البديل والتنمية البشرية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…