السابق
التالي
Slider

جديدنا:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: مدرب الفراسة – دورة تفسير الرؤى والأحلام – علاج جميع أنواع الحساسية – دورات إزالة المشاعر والعواطف والآلام والصدمات للدول الإسلامية المنكوبة (مجانا) – سيكلوجية الألوان والعلاج بالألوان – التشخيص والعلاج بالحجامة – التأهيل لمدرب معتمد في تحليل الشخصية من الخط والتوقيع (جرافولوجي) – دبلوم البرمجة اللغوية العصبية… اضغط هنا للمزيد…
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • تم إضافة دورات جديدة ولله الحمد: نقدم أكثر من 70 دورة في مجال الطب البديل والتنمية البشرية اضغط هنا للمزيد…

مقالات منوعة في مواضيع الطب النبوي والبديل

مقالات الطب الشمولي


كتبه: د. عماد النهار – استشاري الطب البديل والرقية الشرعية

مقدمة:

   يحدث كثيرا أن تتصل بك والدتك أو زوجتك وتخبرك أنها تشعر أنك قد تعرضت لشيء مزعج، وقد يحدث ذلك أيضا بين أصحاب الصداقات القوية، ويحدث ذلك بشكل واضح بين الأم وأبنائها وكذلك بين الزوجين، وهذا ما يسمى الحاسة السادسة.

  الحاسة السادسة تعرَّف بأنها مجموعة من التأثيرات الخارجية تنتقل بواسطة دماغ إنسان ما، ويتم استلامها في منطقة في الدماغ لشخص آخر، لكنها تأتي مترجَمةً على شكل إحساسات خاصة.

وهي على أنواع، منها: التخاطُر والجلاء البصري.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


من كتاب: الطب البديل مكمل للطب الحديث

للبروفيسور / أ.د. جابر القحطاني – أستاذ علم الصيدلة ورئيس قسم العقاقير في وزارة الصحة السعودية – وخبير العلاج بالأعشاب

إن العديد من علاجات الذهن الجسدي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، إلا أنه في أوائل السبعينيات من القرن العشرين، بدأ الباحثون الاتجاه نحو اسلوب حديث في التفكير في الصحة والمرض. لقد عرف الباحث جورج إنجيل من جامعة روشستر النموذج البيوسيكولوجي الذي تكون فيه الصحة محصلة للعديد من العوامل المتفاعلة معا. وحسب رأيه فإن الصحة تتحد من خلال تفاعل بين عوامل ضعفنا الوراثية، والمعطيات البيئية مثل الفيروسات والميكروبات أو الفطريات والطفيليات والملوثات، والعوامل النفسية مثل الضغط العصبي، ونمط الحياة والاتجاهات الذهنية والسلوك والعوامل الاجتماعية كالعلاقات المؤازرة، والرخاء الاقتصادي، وإمكانية حصولنا على الرعاية الصحية، والأنماط السلوكية للأسرة والمجتمع (ديبرا بروس و د. هاريس مايليوين).

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


من كتاب: الطب البديل مكمل للطب الحديث

للبروفيسور / أ.د. جابر القحطاني – أستاذ علم الصيدلة ورئيس قسم العقاقير في وزارة الصحة السعودية – وخبير العلاج بالأعشاب

نحن نعلم أن الغدة الصنوبرية التي تفرز هورمون الميلاتونين والمسؤولة عن التحكم في وظائف الجسم، مثل: إنتاج الهورمونات، ودرجة حرارة الجسم، وموعد النوم، وخلاف ذلك، إن الارتباك في الإيقاع الدوري من الممكن أن يؤدي إلى الأرق والاكتئاب، إن استخدام ضوء الشمس الطبيعي والأشكال الأخرى من العلاج الضوئي أثبت في الحقيقة أنه فعال في تثبيت إيقاع الجسم الدوري الطبيعي. وإذا ما نظرنا إلى الغدة الصنوبرية، وهي التي تنظم الإيقاع الدوري، فهي تتأثر بوجود الضوء أو غيابه.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


الكاتب: أ.د. جابر القحطاني – أستاذ علم الصيدلة ورئيس قسم العقاقير في وزارة الصحة السعودية – وخبير العلاج بالأعشاب

يعد علم المعالجة بالأحجار الكريمة أحد علاجات الطب البديل. والأحجار الكريمة – وبالأخص البلورية منها – قد تشكلت منذ أكثر من مليون عام في باطن الكرة الأرضية، وهي مستمرة في نموها وتطورها إلى الأبد سواء فوق سطح الأرض أم تحته. ويتميز تشكل الأحجار النفيسة بتنوعه الفني سواء من حيث الشكل واللون والبريق، ما يمنحها مسحة ساحرة من الجمال الخلاب.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


مقدمة كتاب: الطب البديل مكمل للطب الحديث

للبروفيسور / جابر القحطاني – خبير العلاج بالأعشاب ورئيس قسم العقاقير في وزارة الصحة السعودية.

الحمد لله الذي أعانني ووفقني لإخراج هذا الكتاب والطب البديل، إلى حيز الوجود.

مما لا شك فيه أن لكل أمة من الأمم تراثها الخاص بها، وهذا التراث ليس مقصورة على مشرب معين ولكنه يشمل المشارب الإنسانية كافة. ويتوقف حفظ هذا التراث على المستوى الذي وصل إليه بادئ الأمر، ثم على اهتمام أفراد الأمة به مع الأخذ في الحسبان الظروف الداخلية والخارجية التي يمكن أن تتعرض لها أي أمة من الأمم التي قد تقضي على جزء كبير من هذا التراث.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


 كتابة: د. عماد النهار

مدرب وماستر العلاج بالطاقة الحيوية – مؤسس منهج “قوة الموجات” للطاقة الحيوية



قالوا في ثنائهم على أسلوب العلاج بالطاقة:

“إن العلاج بالطاقة وسيلة لا تقدر بثمن، وهى ضرورية لكل من المحترفين وعامة الناس على السواء” (مجلة الطب البديل، إصدار 2001).

” إن العلاج بالطاقة وسيلةُ سهلة التعلم، وذات تأثير هام على منظومة الطاقة داخل جسم الإنسان، بل ولها القدرة على إحداث تغيرات جذرية في مسار حياة الكثير من الناس” – (الدكتور: ليونارد لاسكو، دكتوراه فى الطب).

“إنني كلما استخدمت أسلوب العلاج بالطاقة عند تمريضي للآخرين يمتلكني شعور بالتخوف مما سينتج عنها من التأثيرات، ولكن من المدهش أن الألم الذي طالما عانى منه المرضى سريعا ما يتبدد في دقائق معدودة” – (روبيرتا هورهو، ممرضة ممارسة لطب الأسرة).

“عندما يقوم المعالج باستخدام أسلوب العلاج بالطاقة، فإن دوره يتشابه مع دور العدسة المجمعة، حيث يقوم بتجميع الطاقة الحيوية في جسم الإنسان ثم تركيزها على مجال الطاقة لدى الشخص الخاضع للعلاج، ولذلك فإن من الضروري أن تكون هذه العدسة علي قدر كبير من الوضوح، وبالرغم من أن العلاج بالطاقة تتميز بالسهولة واليسر فإنها تتغلغل في ذات المعالج، مما يزيد من وضوح هذه الذات كوضوح العدسة المجمعة، ولهذا فإن العلاج بالطاقة تمثل عاملا مساعدا ومفيدا لبقية أساليب العلاج بالطاقة، كما أنها في حد ذاتها تمثل أسلوبا رائعا للعلاج. .وبالإضافة إلى كون هذا الأسلوب في العلاج يتميز بالروعة، فإنه يوفر الطاقة الحيوية المعالجة للمعالج ولمن يخضع للعلاج، ولذلك يمكن القول بأن العلاج بالطاقة تمثل الأسلوب الأكثر تقدما في عصرنا الحالي ضمن أساليب العلاج بالطاقة” – (دكتور: جيرى بيتمان، دكتوراه فى الطب).

“تمثل العلاج بالطاقة مهارة سهلة التعلم ومصدرا للتوازن والشفاء والراحة، بالإضافة إلى إعادة تنظيم الوضع الجسماني للإنسان، ولهذا فإنني أهنيء الكاتب ريتشارد جوردن على تحفته هذه بأن جعل المفاهيم الصعبة في صورة كتاب يقرأ، وأيضا علي التزامه بإصدار مثل هذا الكتاب للعالم” – (دكتور : دافيد كامنيتزر، دكتوراه فى علاج الأمراض بتقويم العمود الفقري يدويا).

“بحكم وظيفتي كمحام ، كنت أشعر بالريبة تجاه من يسمون أنفسهم بالمعالجين، ولكنه بعد تعلمي للعلاج بوحدات الطاقة، وجدت فيه أسلوبا فعالا وسهل التعلم للتحكم في الطاقة العلاجية، وبفضل هذا الأسلوب، تمكنت من تخفيف الألم المزمن الذي كان يعانى منه أخي بعموده الفقري، كما أن خفقان القلب والحساسية اللذان كانا يعاني منهما أحد أصدقائي أظهرا تجاوباً حسناً لهذا العلاج، ولذلك فإنني أنصح الجميع بممارسة هذا العلاج.” – (جون نوريتو، محامى بالولايات المتحدة الأمريكية).

“إنني أحب أسلوب العلاج بالطاقة، فمنذ أن بدأت دراسة العلاج بالاستقطاب،وأنا أمارس العلاج بالطاقة لسنوات عدة، ورأيت فيها تمجيد للعلاج بالطاقة،ولهذا فإنني أعالج مرضاي وعائلتي مستخدماً هذا النوع من العلاج ، ودائماً ما أحرز نتائج رائعة.” – (حبيب عبدا لله، دكتوراه في علاج الأمراض بتقويم العمود الفقري يدويا).

“لقد أثبت أن هذا العلاج أساليبه ميسرة ونتائجه أكيدة، وأن أي فرد يستطيع تعلم أسلوب  العلاج بالطاقة سريعاً ثم يطبقها في حياته الشخصية”- (كريس دوفيلد، دكتوراه فى الفلسفة، أستاذ زائر بجامعة سترانفورد).

“يوفر العلاج بالطاقة للجميع نظاماً رائعاً وفعالاً وتجعله سهل المنال،وفي الحقيقة إن هذا الأسلوب هدية تنير العقل البشري” – (جلوريا ألفينوو، ماجستير فى العلوم، صيدلانية معتمدة).

“لم أصادف من خلال خبرتي العريضة مثل هذه النتائج الإيجابية التي يحدثها العلاج بالطاقة، فهذا النوع من العلاج مكن لاعبي الفريق المصابين من استعادة مستويات التنافس العالية في اللعب في غضون فترة بسيطة عقب الإصابة، حتى أن هؤلاء اللاعبين استمروا في التحسن حتى بعد انتهاء جلسات العلاج” – (دوان جارنر، مدرب فريق كرة السلة بجامعة كاليفورنيا).

“ينظر ممارسي طب الطاقة إلى الطاقة على أنها تزيد من تأثيرات أسلوب العلاج المسمي ريكي (وهو أسلوب علاج ياباني الأصل يعتمد على نقل الطاقة من المعالج إلى المريض)، وكذلك بقية أساليب العلاج بالأيدي، وينظر عامة الناس إليها علي أنها تمنحهم القوة لاستكشاف القدرات العلاجية الكامنة بداخل كل إنسان منا” – (إيلان دينوسى، منسقة مشروع برنامج الطب المتكامل والبديل بجامعة ستانفورد).

” إن العلاج بالطاقة شيء رائع ! ففي يومين اثنين فقط استطاع هذا العلاج أن يزيل تيبس ذراعي والذي لم يتجاوب لشهور عديدة من العلاج الطبيعي والكثير من طرق العلاج الأخرى، وها هو الآن يمثل هذا العلاج جزءاً أصيلا من تماريني، ولهذا فإنني أنصح وبشدة الجميع أن يتعلموا هذا الأسلوب الذي يتميز بالسهولة والقوة” – (بيلي وولف، متخصص في طب العلاج).

” يمكن أسلوب العلاج بالطاقة عامة الناس بسرعة وبسهولة من أن يركزوا ويعززوا الطاقة الكامنة داخل القوة الحيوية، حتى يصبحوا ماهرين وفاعلين في أساليب العلاج بالأيدي، فإنني أقول لكل من يمارس العلاج بالاستقطاب أو التدليك أو أي شكل من الطب البديل أن تخصصكم سيأخذ أبعاداً فائقة الأهمية عند ممارستكم للعلاج بوحدات الطاقة”- (هيزر وولف، ممرضة معتمدة، مدرس معتمد للعلاج بالاستقطاب).

” كما أن أسلوب العلاج بالطاقة قد استطاع أن يقضي تماماً على ألم الظهر المزمن الذي طالما عانيت منه، فإنني أعتبره أفضل من علاج الأمراض  بتقويم العمود الفقري يدوياً، ومن العلاج الطبيعي ، ومن الطب الكيميائي. إن هذا الأسلوب شيء ثمين يجب أن تدركنه الممرضات اللاتي يردن أن يأخذوا خطوات إلى الإمام في تخصصاتهم وأن يرتقوا إلى مستويات أعلى من الأداء. ولذا فينبغي أن يدرس هذا العلم في كل مدارس التمريض في الدولة. إن العلاج بالطاقة هو الذي سيغير من الأسلوب المحدود الذي يمارس بها التمريض الآن.” – (لوريالين ماكيرى، متخصص في علاج ألآم ما بعد الإصابة بالزهري).

“عندما أدمج أساليب العلاج بالطاقة مع أسلوب العلاج المسمى ريكي أو مع علاج الأمراض بتقويم العمود الفقري يدوياً أو مع العلاج الجمجمي العجزي، أحصل على نتائج أكثر فعالية . إن العلاج بالطاقة يعطيك سحراً في يديك” – (روني فرانك،معالج جمجمي عجزي).



المقدمة:

   الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

   فلقد تكاثرت العلوم والمعارف منذ القدم، وأحييت كثير من العلوم والمعارف القديمة أيضا في العقود الماضية، ومهما بلغنا ومهما تعلمنا فنتذكر الآية الكريمة {وما أوتيتم من العلم إلا قليلا}.

   وانتقلت كثير من العلوم إلينا نحن المسلمين وخاصة العرب، فمنهم من رفضها بحجة أنها قادمة من المشركين، ومنهم من تقبلها تقبلا تاما بكل ما فيها من صواب وخطأ، ومنهم من أخذها ووضع لها الأسس الإسلامية لتتوافق مع منهج أهل السنة والجماعة.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


تحليل الشخصية من الكتابة والتوقيع (الجرافولوجي) – مفاهيم ينبغي أن تصحح

كتابة: د. عماد النهار – كبير المدربين في تحليل الشخصية بخط اليد والتوقيع من الأكاديمية الدولية لتحليل الخط – فرنسا

ما هو الجرافولوجي؟

   هو علم تحليل الشخصية ونمط التفكير من خلال الكتابة بخط اليد، والذي يُعنى بدارسة الأشكال أو الرسومات التي تظهر نتيجة تحريك القلم على الورق، ولذا فإنّ حركةَ الكتابة تكون تحت التأثير المباشر للنظام العصبي المركزي الذي يَشْملُ الدماغ، المخيخ، والسائل الشوكي، وكل ما يتشكل من أشكال على الورق نتيجة تحريك القلم عليه يكون بأمر من المخ، وعليه فإن هذه الكتابة بصمة للمخ يمكن قراءتها ودراستها وفهمها بحسب الأشكال الظاهرة، وكل شخص لديه خطه الخاص به حسب حالته الجسمية والنفسية أثناء كتابة الخط، وكل شخص لديه بصمته الخاصة في الخط والتوقيع.

   فجهاز قياس نبضات القلب يبين مشاكل القلب وغيرها من الأمور المتعلقة بالقلب عن طريق (خطوط) أو (شخبطات) تعتبر هكذا عند غير العارفين بها، فكذلك يد الإنسان تكتب وتخطط ما يدور في العقل عن طريق الخطوط والشخبطات.

   كما أن هناك فرقاً بين (خطوط اليد وعلم قراءة الكف) وبين (خط اليد: أي ما تكتبه باليد)، يكثر الخلط بين الخطوط التي تظهر على كف اليد والرسومات (علم الكف) أو الخطوط التي تظهرها اليد عند الكتابة أو الشخبطة على الورق (علم الجرافولوجي)، فالأول (قراءة الكف) هو يختص به الدجالون والمشعوذون، أما علم الجرافولوجي فهو علم يظهر صفات الفرد الشخصية ولا يتطرق إلى علم الغيب بأي حال من الأحوال، بحيث لا يتسنى من تحليل الكتابة الكشف عن العمر ولون البشرة أو الحالة الاجتماعية للفرد أو جنسه.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


فتوى من الشيخ محمد الددو الشنقيطي – حفظه الله – حول استيراد العلوم القادمة من الحضارات الأخرى

هذه الفتوى تم عرضها على الشيخ محمد الحسن الددو الشنقيطي – حفظه الله – من إدارة الأكاديمية الدولية لعلوم الرقية والطب البديل، وهو عالم كبير ومؤسس مركز تكوين العلماء في موريتانيا، وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ويشارك في مؤتمرات المجمع الفقهي الدولي.

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


مقدمة عن الطب الصيني ومسارات الطاقة والطب القديم في بعض الحضارات

مقدمة عن الطب الصيني:

   سنتحدث بشكل مختصر جدا عن بعض مفاهيم الطب الصيني؛ وذلك لأن شرحه يطول جدا، والذي لم يدرس الطب الصيني بشكل دقيق فلا يحق له الحديث فيه، والطب الصيني من أفضل المناهج لشرح الطب الإسلامي الذي يعتمد على أن الجسم كله مترابط، وإذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

   وأيضا هو الطب الذي فيه أنماط الإنسان التي عَرَفها الأطباء القدامى، ومنهم أخذ ابن القيم رحمه الله منهجهم، وانتقلت منهم للطب العربي، وأنماط الإنسان هي (الدموي، الصفراوي، السوداوي، البلغمي)، ويسموها الصينيون بأسماء أخرى، وقد أضافوا لها عنصرا خامسا (الهوائي، الناري، الترابي، المائي، المعدني).

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

مقالات الطب الشمولي


أسئلة وأجوبة في الطاقة الحيوية

مقدمة:

هناك مصادر كثيرة للطاقة، سواء متجددة أو غير متجددة، منها الشمس، الرياح، الماء وحتى الوقود. لكن الطاقة التي نتحدث عنها هنا هي طاقة من نوع آخر وهى الطاقة الكونية أو الأثيرية universal energy إن الطاقة موضوع مهم وشيء أساسي في حياتنا فبدونها لن يوجد أي شكل من أشكال الحياة على هذا الكوكب. فالكائنات الحية تحتاج الضوء أو الحرارة للعيش. فبدون الطاقة الشمسية لن تعيش النباتات، وبدون نباتات لن يكون هناك حيوانات… وهكذا حيث أن السلسلة الغذائية سوف تهدم وتختفي الكائنات الحية على الأرض.

دعونا نتوقف قليلا هنا.. فنحن نعلم أن هناك طاقة للأرض وهى طاقة كهرومغناطيسية غير مرئية تحيط بكل الكوكب، أو ما يسمى بالمجال المغناطيسي للأرض، ولهذا المجال المغناطيسي ذبذبات أو موجات قابلة للقياس تسمى موجات شومان  Schumann waves، هذه الموجات تتذبذب بين 8 ,7 – 8 هرتز.

وقامت جامعة بيليفيلد الألمانية عام 2012م باكتشاف أن النباتات يمكنها أن تعتمد على مصدر بديل للطاقة من خلال غيرها من النباتات، وأكد أعضاء فريق البحث الذي يشرف عليهم البروفيسور [أولاف كروز] أنه وللمرة الأولى يتم اكتشاف أن النباتات [ومنها الطحالب الخضراء] يمكنها امتصاص عملية التمثيل الضوئي من النباتات الأخرى، وكذلك امتصاص الطاقة البديلة منها (altenative source of energy).

متابعة قراءة الموضوع كاملا…

آخر فعاليات الأكاديمية:

  • سارعوا بالتسجيل في دوراتنا القادمة عن بعد عبر الواتساب والتلجرام: مدرب الفراسة – علاج جميع أنواع الحساسية – دورات إزالة المشاعر والعواطف والآلام والصدمات للدول الإسلامية المنكوبة (مجانا)… اضغط هنا للمزيد…
  • يمكننا تشخيص حالتك وعمل جلسات الرقية الشرعية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…
  • نقدم لكم أكثر من 70 دورة في الطب البديل والتنمية البشرية عن بعد: اضغط هنا للمزيد…